الإربعاء 14 مارس 2018م

عقَد صباح هذا اليوم إجتماع اللجنة المشتركة بين وزارتي العمل والمالية برئاسة وكيل وزارة العمل والتأهيل السيد ” علي عكاشة” وعضوية مشتركة بين وزارتي العمل والمالية ، وذلك بمقر الوزارة في الهضبة.

واستعرض السيد الوكيل الإجراءات التي اتخذتها اللجنة خلال اجتماعاتها السابقة ، ومؤكداً على ما جاء في محضرها الأول والثاني.

وقد أوضح “عكاشة” العراقيل التي تواجه وزارة العمل ومكاتبها ، حيث تفتقر إلى التجهيزات والإمكانيات التي يتطلبها العمل ، منوّها على أن مكاتب العمل والتأهيل بالمناطق لم تتحصل على مخصصات الباب الثاني للعام 2017م الأمر الذي ترتّب عليه عدم جاهزية المكاتب فعلياً في البدء في إستقبال الإجراءات المالية من شهائد دفع أخير ومنظومات إحتساب المرتبات و غيرها من متطلبات العمل .

وفي ذات السياق أكّد السيد “ناصر الطرشاني” مدير إدارة الإحالة تحت تصرف الخدمة بالوزارة ، أن الإدارة لازالت تستقبل تباعاً بيانات فائض الملاكات الوظيفية الخاصة بالتوزيع الجغرافي لأماكن الإقامة ، من مكاتب العمل والتأهيل بالمناطق. مشيراً إلى أن عدد المكاتب التي أحالت البيانات بلغت حوالي “43” مكتب ، بعدد إجمالي “50154” ألف موظف ، موضحا بأنه وبعد مطابقة البيانات في المنظومة الرئيسية وصل عدد البيانات إلى حوالي “41280” موظف من إجمالي “76128” تقاضوا مرتب ديسمبر 2017م ، ويتمثل الفاقد من الرقم الإجمالي حالات مكررة وعدم تطابق وموقوفين و إستقالات .

وفي ختام الإجتماع تم الإتفاق على مخاطبة رئاسة مجلس الوزراء لتخصيص مبلغ إستثنائي لتسهيل عمل اللجنة بإتمام توزيع المحالين في أسرع وقت.

ويذكر أن المخصصات المالية لفائض الملاك الوظيفي مرصودة ومن ضمن موازنة الدولة لسنة 2018 .

نماذج

القرارات و التشريعات

المركز الاعلامي

عن الوزارة

جميع حقوق النشر محفوظة وزارة العمل و التأهيل 2022