وزارة العمل و التأهيل

وزير العمل والتأهيل يبحث مع مدير عام “المركز العربي للتدريب” تفعيل البرامج التدريبية السابقة

وزير العمل والتأهيل يبحث مع مدير عام “المركز العربي للتدريب” تفعيل البرامج التدريبية السابقة

المكتب الإعلامي | 28 يونيو 2018م

 

إلتقى معالي وزير العمل والتأهيل الدكتور “المهدي الأمين” ، صباح هذا اليوم، مدير عام المركز العربي للتدريب والصيانة المهندس “ضياء الدين العربي” ، بديوان الوزارة في العاصمة طرابلس .

 

تم في بداية الإجتماع،  الذي حضره رئيس فريق تمكين المرأة بالوزارة السيدة “خيرية الحبيب” ، وأمين سر شؤون الديوان بالوزارة السيد ” يوسف التاورغي” ومدير مكتب الإعـــــــــلام السيد “مراد الضبع” ، إستعراض الخطة التدريبية السابقة التي أطلقتها الوزارة خلال الأعوام الماضية بالتعاون مع المركز وتوقفت نتيحة الأوضاع التي مرت بها ليبيا .

كما عرض السيد “العربي” المشروع التدريبي و المجالات الفنية المتاحة لإمكانية إعادة تفعيل البرنامج وإستكمالها في باقي المناطق التي لم يتم فيها التدريب، منوّها على أن المركز على إستعداد كامل للبدء في هذا البرنامج في مختلف مناطق ليبيا وفق إتفاق مسبق مع الوزارة .

 

حيث يشمل البرنامج التدريبي صيانة وبرمجة الهواتف النقالة، و الذي بدوره سيفتح أفاق جديدة للمتدربة في عالم الإلكترونيات حسب قوله، ويشمل المقترح تدريب أكثر من 1350 شاب وشابة من مختلف الفئات بمعدل 90 ساعة ولمدة أربعة أسابيع .

 

وقد أكد معالي الوزير على أهمية هذا الجانب والمتعلق بالمهارات الفنية في التدريب المهني، مشيراً إلى أن الوزارة ستسخر كافة إمكانية لحلحة كافة العراقيل السابقة للمضي قدماً هذا المشروع.

 

وفي نهاية اللقاء قدّم مدير المركز عرضاً مرئياً وشرحاً عملياً للحقائب والورش التدريبية الحديثة التي ستعطى للمتدربين في هذا البرنامج.