وزارة العمل و التأهيل

«تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص » و «تفعيل لجان مشتركة بين العمل والتعليم » ، محور إجتماع وزير العمل والتاهيل

«تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص » و «تفعيل لجان مشتركة بين العمل والتعليم » ، محور إجتماع وزير العمل والتاهيل

المكتب الإعلامي | 27 يونيو 2018م

عُقد صباح يوم  الإثنين الموافق 25 يونيو 2018م  إجتماعين منفصلين حضرهما وزير العمل والتأهيل الدكتور « المهدي الأمين »  وذلك بديوان الوزارة في العاصمة طرابلس .

حيث إلتقى في الاجتماع الأول مع وكيل جامعة الرفاق الأهلية « مهيبة فرنكا » وبحضور السيدة « إكرام باش إمام »  مستشار الوزير ، حيث يأتي هذا الإجتماع في إطار تشجيع ودعم القطاع الخاص .

كم تم خلال هذا الإجتماع مناقشة عدة محاور أهمها التعاون المشترك بين جامعة الحاضرة و وزارة العمل تعزيزاً للشراكة بين القطاعين العام والخاص في مجالات التدريب ورفع كفاءة الخريجين والباحثين عن عمل .

وهذا قد دعت “فرنكا” . معالي الوزير لزيارة الجامعة للوقوف على أهم البرامج والمشاريع التي يمكن التعاون فيها بين الجانبين ، كما سيرافقه ممثلين عن الإدارات المختصة بمجال التدريب والتشغيل .

فيما جاء في الإجتماع الثاني إستمرار لمتابعة عمل اللجنة المشكلة بقرار معالي الوزير والتي تضم أعضاء من وزارتي العمل والتعليم، حيث ينص قرار اللجنة المشتركة على دراسة ومناقشة أوجه التعاون المشترك وتقريب جسر التواصل بين الوزارتين فيما يتعلق بتنظيم سوق العمل وملائمته مع مخرجات التعليم .

وقد أكد معاليه في الإجتماع على زيادة قنوات التواصل بين الإدارات الوسطى في الوزارتين ، بما يتيح تبادل المعلومات بشكل فعّال، من جانبه أكد وكيل شؤون التعليم التقني السيد “محمد ” على أهمية تكليف فرق عمل فنية ومتخصصة بين الجانبين تشرف عليها اللجنة المشكلة.

واتفق الحاضرون على عقد إجتماعهم الأول الأسبوع القادم لوضع خطة عمل رئيسية، فيما دعا معاليه أعضاء اللجنة بمدّه بتقارير دورية من قبل الفرق الفنية ليتم وضعها موضع التنفيذ .