وزارة العمل و التأهيل

البوابة الالكترونية

أخر مستجدات فائض الملاكات الوظيفية | بالصور

المكتب الإعلامي | 3 يونيو 2018

– مرتبات الدفعة الأولى لأشهر  (يناير ،فبراير، مارس، أبريل بالإضافة إلى مايو) للعام 2018م بوزارة المالية وتم إحالتها لمكاتب العمل والتأهيل، ويستلزم صرف مرتباتهم إصدار شهائد الدفع الأخير، حيث لازال العمل مستمر في عملية سحب شهائد الدفع الأخير لعدد 43 مكتب ، والعدد الذي تم إصدار شهائد الدفع الأخير  إلى حدود هذه الساعة حوالي 33 مكتب عمل وسيتم إعتمادها بدءً من يوم الغد إن شاء الله .

– بخصوص العدد المتبقي، تمت مخاطب وزير المالية المفوّض بشأن صرف مرتبات العدد المتبقي، والذي لم يرد في الدفعة الأولى،مباشرة عن طريق وزارة العمل، وذلك حسب الاتفاق الذي تم في إجتماع ديوان المحاسبة ، وفي إنتظار الرد من إدارة الميزانية بوزارة المالية .

– بخصوص المُنسّبين والبالغ عددهم 1562 والذي أصدرت تفويضاتهم لأشهر 10 ، 11 ، 12 . تم تغيير مسار مرتباتهم في حوالة شهر (مارس ، أبريل) . ولم تقم إدارة الميزانية بإحالة مخصصاتهم لشهري (يناير وفبراير) . فعلى الجهات التي تم إعادة تنسيب موظفين لها مطالبة إدارة الميزانية بإحالة مخصصاتهم عن شهري يناير وفبراير .

– بخصوص صرف المرتبات للدفعة الأولى ستتم فور ورود شهائد الدفع الأخير للمكاتب وتستمر عملية الصرف بشكل دوري من وزارة المالية للمكاتب مباشرة. أما العدد المتبقي سيتم توزيعهم على مكاتب العمل بعد صرف المرتبات مباشرة من وزارة العمل والى حين استيفاء وحصر بياناتهم تمهيداً لاحالتها لوزارة المالية.

– بخصوص الموقوفين، أفرج مركز المعلومات والتوثيق بوزارة المالية عن 820 موظف من أصل 1225 إدارياً فقط ولم يتم إحالة مخصصاتهم ، حيث ننتظر من إدارة الميزانية إحالة مخصصاتهم لصرف مرتباتهم .