وزارة العمل و التأهيل

البوابة الالكترونية
وزارة العمل والتأهيل تُحي اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية تحت شعار ” مناهضة تشغيل الأطفال .. ” .

وزارة العمل والتأهيل تُحي اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية تحت شعار ” مناهضة تشغيل الأطفال .. ” .

طرابلس 28 أبريل 2018م

نظمت وزارة العمل والتأهيل اليوم السبت، احتفالية بمناسبة اليوم العالمي للسلامة والصحة المهنية في مدينة طرابلس .

هذا وقد القيت خلال الاحتفالية التي أقيمت بمسرح المعهد الوطني للإدارة تحت شعار “مناهضة عمل الأطفال وتحسين عمل الشباب”، عديد الكلمات بينها كلمة للجنة التحضيرية القاه السيد “إبراهيم حدود” ، وكلمة معالي وزير العمل والتأهيل الدكتور “المهدي الأمين” ، وكلمة وكيل وزارة العمل والتأهيل السيد ” خالد الشرع ” ، و كلمة مجلس السلامة والصحة المهنية السيدة “نعيمة عاشور” . .

وتخللت الاحتفالية القاء ورقتي عمل عن مناهضة عمل الأطفال وتوفير بيئة عمل جيدة للشباب ، وأهمية السلامة والصحة المهنية في مؤسسات الدولة .

وقد أكّد وزير العمل “المهدي الأمين” في كلمته على ضرورة نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية من خلال وسائل الإعلام المختلفة وفي المدارس وخاصة في مؤسسات التعليم الأساسي ، ومشيراً إلى أهمية سنّ قوانين وعقوبات رادعة لكل من تسوّل له نفسه إستغلال الأطفال في العمل دون السن القانونية .

وقال وكيل وزارة العمل والتأهيل السيد “خالد الشرع” أن ليبياب سعت إلى إتباع العديد من السياسات للحد من مخاطربيئة العمل حيث صادقت الدولة الليبية على أغلب الإتفاقيات العربية والدولية فيما يخص حماية العمالة والحد من مخاطر بيئة العمل .

يتزامن في هذا العام كل من اليوم العالمي للسلامة والصحة في مكان العمل مع اليوم العالمي لمناهضة عمل الأطفال، مما وحد الجهود المبذولة للتوعية بهما.

وتهدف تلك الجهود المنضوية في إطار حملة مشتركة إلى تسريع العمل لتحقيق الهدف الثامن من أهداف التنمية المستدامة وبخاصة الغاية الثامنة منه المتعلقة بضمان وجود بيئة العمل المأمونة، والغاية السابعة المتعلقة باستئصال عمل الأطفال بكل أشكاله بحلول عام 2025.
ى جدول الأعمال الدولي وبما يحفز على دعم الإجراءات العملية على جميع الصعد.

يشار إلى أن الاحتفالية التي نظّمها مجلس السلامة والصحة المهنية بالوزارة ، كانت برعاية مجموعة HB Group .