وزارة العمل و التأهيل

البوابة الالكترونية
الإجتماع الأول للعام 2018 مع مدراء مكاتب العمل والتأهيل في المناطق .

الإجتماع الأول للعام 2018 مع مدراء مكاتب العمل والتأهيل في المناطق .

طرابلس 9 مايو 2018م

عقد صباح هذا اليوم الإجتماع الأول للعام 2018 لوزارة العمل والتأهيل بحكومة الوفاق الوطني والخاص بمدراء مكاتب العمل والتأهيل ، المجموعة الأولى، والبالغ عددهم 66 مكتب عمل ، حيث ترأس الإجتماع في جلسته الأولى وزير العمل والتأهيل المفوّض الدكتور “المهدي الأمين” ، وبحضور وكيلي وزارة العمل والتأهيل السيد “خالد الشرع” و السيد “علي عكاشة” وبحضور عدد من المستشارين و مدراء الإدارات والمكاتب بديوان الوزارة .

ألقى السيد الوزير خلال الجلسة الإفتتاحية كلمة رحّب فيها بمدراء مكاتب العمل ، كما أثنى على جهودهم المبذولة لتقديم الخدمات للمواطنين في البلديات ، مؤكدا على أهمية التواصل بشكل دوري ومستمر مع الادارات المختصة في الوزارة .

كما تطرق السيد “علي عكاشة” في جلسة الإجتماع الثانية إلى ملف فائض الملاكات وأخر مستجدات صرف المرتبات ، حيث إستمتع لجملة من النقاط الهامة والرئيسية فيما يتعلق بالخدمة المدنية في مكاتب العمل .

وفي الجلسة الثالثة والتي ترأسها السيد ” خالد الشرع ” تم مناقشة ملف آليات إستجلاب العمالة والمعايير التي تعمل عليها اللجان الفرعية بمكاتب العمل والتأهيل ، وقد طالب “الشرع” مكاتب العمل بإحالة تقارير عمل اللجنة بشكل دوري بما يضمن دراسة النتائج ومتابعتها بشكل فعّال ..

كما تمت مناقشة منح أذونات مزاولة النشاط التدريبي للمراكز التدريبية والمعايير التي يجب العمل عليها ، لتوحيدها على مستوى مكاتب العمل والتأهيل والمراكز التدريبية على حد سواء.

يذكر أن هذا الإجتماع يتبعه عدة إجتماعات لباقي مكاتب العمل والتأهيل لبحث ودراسة الأجندة والبنود الرئيسية فيما يخص التشغيل والإستخدام والتدريب ولتوحيد العمل على مستوى مكاتب العمل في البلديات .