وزارة العمل و التأهيل

وزارة العمل و التأهيل

The Ministry of Labour and Rehabilitation

البوابة الالكترونية
صندوق البريد
“وحدة الصف النقابي” محور لقاء وزير العمل والتأهيل بالإتحاد الوطني لعمال ليبيا

“وحدة الصف النقابي” محور لقاء وزير العمل والتأهيل بالإتحاد الوطني لعمال ليبيا

الإربعاء 31 يناير 2018م

إلتقى معالي وزير العمل والتأهيل بحكومة الوفاق الوطني الدكتور ” المهدي الأمين” بالسادة رؤساء وأعضاء النقابات للإتحاد الوطني لعمال ليبيا ، وذك بمقر ديوان الوزارة في الهضبة.

وأثنى في كلمته على الدور الذي تقوم به النقابات العمالية تجاه مؤسساتها في الدفاع عن حقوق منتسبيها ، وأكد على ضرورة وحدة الصف النقابي في كافة ربوع ليبيا والعمل على تقريب وجهات النظر بين جميع الاتحادات لتتمكن الحركة النقابية في ليبيا من ممارسة مهامها وفق التشريعات والقوانين والاتفاقيات المتعلقة بالشأن النقابي ، وأشار في هذا الجانب على استعداد الوزارة لإحتضان مؤتمر جامع يضم كافة النقابات والاتحادات العمالية في مدينة محايدة ليتسنّ للجميع الحضور والمشاركة فيه .

وأضاف معالي الوزير إلى أن وزارة العمل ستدعم هذا اللقاء كونها طرف من أطراف الانتاج الثلاثة بعيداً عن تدخل السلطات في آلية بناء جسم يوحد العمال والحركة النقابية .

كما عرض السادة النقابيين بالاتحاد الوطني المهام الموكلة اليهم محلياً ودولياً وبعض الصعاب التي يواجهونها ، ومن جانبه شدد معاليه على ضرورة الحفاظ على الصفات النقابية الدولية التي من شأنها تثبت وجود ليبيا في الاتحادات والمنظمات العربية والأفريقية والدولية .