وزارة العمل و التأهيل

البوابة الالكترونية
معالي وزير العمل المفوّض يزور بلدية عين زارة

معالي وزير العمل المفوّض يزور بلدية عين زارة

معالي وزير العمل المفوّض يزور بلدية عين زارة

|صور| الأحد 21 يناير 2018م

زار وزير العمل والتأهيل المفوّض الدكتور ” المهدي الأمين ” والوفد المرافق له ، صباح اليوم، مقر بلدية عين زارة وكان باستقباله عميد البلدية السيد “عبدالواحد البلوق” وعدد من أعضاء المجلس البلدي ومدير مكتب العمل والتأهيل عين زارة ومسؤولين بالأجهزة الأمنية في البلدية .

و أطلع عميد البلدية, معالي الوزير على إحتياجات البلدية من فرص العمل وبرامج التشغيل والتدريب التي تقلل من نسبة البطالة المنتشرة في البلدية ، إضافةّ إلى التحدّيات التي تواجه البلدية و المشاكل التي تعرقل سير العمل بمكتب العمل عين زارة ، والذي بدور وعد معالي الوزير بحلحلتها وتكليف المستشارين للوقوف على كافة الصعاب التي تواجه مكاتب العمل بالبلديات .

واضاف “البلوق” ان هذه المرحلة تتطلب منا بذل جهد جماعي لتوفير إحتياجات المواطن ، واوضح السيد : “البلوق” أن البلدية تاخذ بعين الاعتبار كافة البرامج والمبادرات التي يقدّمها مكتب العمل عين زارة والتي من شأنها تنمية وتأهيل الشباب .

ورحب السيد “البلوق” بمعالي الوزير والسادة المستشارين ، مشيداً بجهوده وجهود الوزارة لخدمة المؤسسات والمواطن ، وأكّد استعداد البلدية بتقديم أي دعم لوجستي أو مادي لمكتب العمل الواقع في نطاق بلدية عين زارة لتقديم الخدمات بالمستوى المطلوب .

وقد أشار معالي الوزير بأن أولوية وزارة العمل لسنة 2018م هي خلق رؤية لتمكين الشباب في سوق العمل ، مضيفاً أنه يتم العمل حاليا على تجهيز والإعداد لورشة عمل تجتمع فيها الخبرات مع الشباب لبلورة خارطة طريق يتم من خلالها وضع السياسات التي تنظّم سوق العمل الليبي وتهدف إلى تمكين الشباب والتحوّل من البطالة إلى دعم التشغيل و الإنتاج.
______________
www.labour.gov.ly
Facebook.com/MLR.Libya
Twitter.com/MLR_Libya