وزارة العمل و التأهيل

البوابة الالكترونية
إشهار حملة بالعلم والعمل نرتقي العاصمة خلال اجتماع مسؤولي التدريب بحكومة الوفاق الوطني

إشهار حملة بالعلم والعمل نرتقي العاصمة خلال اجتماع مسؤولي التدريب بحكومة الوفاق الوطني

الاثنين 27 نوفمبر 2017م

عُقد صباحا هذا اليوم اجتماع ضمّ فريق حملة بالعلم والعمل نرتقي مع السادة مسؤولي التدريب بالوزارات والهيئات والمصالح الحكومية ، وبحضور وكيل وزارة العمل و التأهيل السيد خالد الشرع ، وذلك بمقر المعهد الوطني للإدارة .

وقد طرح خلال هذا الاجتماع البرنامج العام للخطة التدريبية التي تنفذّها وزارة العمل والتأهيل بمدارة مكتب العمل مصراتة و بالتعاون مع نخبة من المدربين المتطوعين من خلال إقامة ورش عمل تدريبية وحلقات نقاش علمية ومحاضرات توعوية في فن الإدارة وتشريعات العمل والوظيفة العامة والتشريعات الضمانية والسلامة المهنية، في حملة تدريبية أطلق عليها إسم ( حملة بالعلم والعمل نرتقي العاصمة) وهي الحملة الثالثة في سلسلة حملات بدأت من العام الماضى وستنتقل الى مدن اخرى .

وجاءت هذه البادرة من منطلق الاهتمام بالموظفين والعمّال وتطوير ثقافتهم والرفع من قدراتهم وإمكانياتهم وزيادة في تنمية معلوماتهم ومواهبهم كونهم معول بناء الدول التي ترتكز على مؤسساتها .

فيما أشاد السادة مسؤولي التدريب بأهمية البرنامج التدريبي المقترح والذي يهدف إلى تطوير العاملين في مجالات تخصصية تكاد تكون غير موجودة في السوق التدريبي ، وأكّدوا على دور وزارة العمل والتأهيل في دعم قطاعات الدولة بالبرامج التدريبية سواء من خلال الخطة التدريبية العامة أو ضمن حملات وبرامج تتبنّاها الوزارة.

وفي ختام الاجتماع تم الاتفاق على الألية الاساسية لتنفيذ البرنامج والذي سيعقد بتاريخ 16 ديسمبر 2017 م بواقع برنامجين تدريبيين كل يوم ولمدة أسبوع متواصل ن متكوّن من 11 برنامجاً تدريبياً تستهدف أكثر من 40 مستخدم في كل برنامج .